تحتوي شهادة ITIL Intermediate على هيكل وحدات مع كل وحدة توفر تركيزًا مختلفًا على إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. يمكنك أن تحصل على أقل عدد من المؤهلات الوسيطة التي تحتاجها. تدخل الوحدات الوسيطة في مزيد من التفاصيل من شهادة التأسيس ، وتوفر شهادة معترف بها في الصناعة.
تلعب الوحدات النمطية ITIL v3 Intermediate دورًا رئيسيًا لهؤلاء المهنيين الذين يرغبون في الانتقال إلى مخطط ITIL 4. سوف يستفيد محتواه من المتعلمين النهائيين الذين يتقدمون في رحلة ITIL. سيكون المحترفون الذين يتمتعون بقاعدة ITIL v3 قوية والذين ينتقلون إلى ITIL 4 في وضع قوي لمساعدة مؤسستهم على تطوير إدارة خدماتهم
توفر المبادئ والعمليات والأنشطة المشمولة في وحدات دورة حياة الخدمة وقدرات الخدمة المعرفة الأساسية التي ستسهم في تحسين فهم مفاهيم ITIL 4 المنعكسة في الإطار المحدّث.
هذه المعرفة سوف تساعد على:
دمج المفاهيم الأساسية الموجودة في كلا الإصدارين
فهم كيف تتفاعل ، ما تبقى الأساسية وما تطورت
استمر في دعم المهنيين مع التحديات التي تواجههم في بيئة عملهم
ذ من خدمات تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء المنظمة تكنولوجيا المعلومات.
استراتيجية الخدمة (SS)
تصميم الخدمة (SD)
انتقال الخدمة (ST)
تشغيل الخدمة (SO)
التحسين المستمر للخدمة (CSI).
7 فوائد رئيسية من وجود مهارة ITIL:
1. المؤهلات المعترف بها عالميا:
تحدد شهادة ITIL معيارًا دوليًا لمهاراتك في إدارة الخدمات والمؤهلات. يعترف كبار مزودي الخدمات الدوليين بشهادة ITIL كشرط أساسي لخبراء إدارة الخدمات ؛ لذلك ، فهو يساعد على تعزيز حياتك المهنية حتى على المستوى الدولي.
2. التعرف على اللغة القياسية:
يستخدم العديد من مديري الخدمات عمليات إدارة الخدمة المتقدمة ولكن دون معرفة المصطلحات أو العمليات القياسية. تساعدك شهادة ITIL على تعلم اللغة والعمليات القياسية المستخدمة على نطاق واسع على مستوى العالم.
3. منهج ذكي لتحسين المبادرات:
يعمل المحترفون الأذكياء بطرق أكثر ذكاءً لإظهار مهاراتهم وقيمهم. توفر دورات وورش عمل ITIL مهارة ذكية لمساعدتك في تحديد إمكانات تحسين المبادرات.
4. يساعد على إدخال ثقافة استباقية:
التدريب ITIL يبني الثقة لابتكار طرق جديدة لتحسين رضا العملاء. يساعدك تدريب ITIL على التركيز بشكل أفضل على توقعات العملاء وتجربة المستخدمين. تساعدك الخبرة المكتسبة في استخدام إطار عمل ITIL وأدواته على تحسين جودة تقديم الخدمة من خلال تطوير ثقافة استباقية جديدة.
5. يغرس الثقة ويحسن القدرات:
تعتمد جودة تقديم الخدمات على قدرات الموظفين المعنيين ؛ تحتاج المنظمات إلى خبراء إدارة خدمات موثوقين وقادرين للتنافس مع المنافسين. تم تصميم دورات شهادة ITIL لإنتاج مديري خدمات موثوقين لديهم قدرات محسنة لمواجهة التحديات في مجالات محددة.
6. يجعلك أحد المساهمين الرئيسيين في نمو المنظمة:
بالطبع شهادة ITIL يحسن بك الكفاءة والإنتاجية والقدرة على بناء علاقات أفضل مع العملاء وداخل المنظمة. تساعدك خبرة ITIL في جعل العمليات أكثر فعالية من حيث التكلفة عن طريق تحسين استخدام الموارد المتاحة. يساعد النهج الشمولي للحصول على عائد استثمار أفضل مع مراعاة عوامل المخاطرة المنظمة على تحقيق نمو مستدام.
7. تعزيز الوظيفي:
يمنحك إكمال دورة ITIL بنجاح مؤهلات وخبرات معترف بها عالميًا ؛ لذلك ، أنت تدفع أفضل. يقبل عدد من خبراء المشروع أنهم حصلوا على 15٪ زيادة في الرواتب بعد الحصول على شهادة ITIL. إلى جانب جانب الراتب ، يمكنك الحصول على المناظر الطبيعية على نطاق أوسع مع المزيد من الفرص للتقدم.
دورة شهادة ITIL: هل هي لك؟
تتبنى المزيد والمزيد من المنظمات في جميع أنحاء العالم إطار عمل ITIL الذي تم اختباره عبر الزمن ؛ لذلك ، فإن اتجاهات العمل تجعل تدريب ITIL اختيارًا ذكيًا لمتخصصي خدمات تكنولوجيا المعلومات. تم تصميم دورات شهادة ITIL للاستفادة -
المهنيين العاملين في قطاع الأعمال ولكن يخططون لنقل شركة تقدم خدمات تكنولوجيا المعلومات.
محترفو إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات على استعداد لتحديث مهاراتهم
متوسط المستوى والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات
مستشارو تكنولوجيا المعلومات
تنسيق امتحان CSI الوسيط لـ ITIL:
وفقًا لـ AXELOS ، يركز ITIL Intermediate Service Improvement Improvement (CSI) على الطريقة التي يمكن بها للمؤسسات والأفراد مراجعة المنتجات والخدمات التي قدموها بشكل استراتيجي وفقًا للاستراتيجية والتصميم والانتقال والتشغيل في دورة حياة خدمة ITIL.
تركز CSI أيضًا على محاذاة وإعادة محاذاة خدمات تكنولوجيا المعلومات مع احتياجات الأعمال المتغيرة باستمرار من خلال تحديد وتنفيذ التحسينات على خدمات تكنولوجيا المعلومات التي تدعم العمليات التجارية.
اكتب: خيارات متعددة
عدد الأسئلة: ثمانية أسئلة قائمة على السيناريو وتدرج
مدة الفحص: 90 دقيقة
النتيجة: 28 علامة مطلوبة لتمريرها (من أصل 40 متوفرة) ، أي ما يعادل 70٪
تنسيق امتحان استراتيجية الخدمة الوسيطة (SS) لـ ITIL
تعد ITIL Intermediate Service Strategy واحدة من الوحدات الخمسة في دورة حياة خدمة ITIL على المستوى المتوسط ITIL. ستمنحك دورة شهادة ITIL Intermediate Service Strategy نظرة عامة شاملة على استراتيجية الخدمة ، بما في ذلك التصميم والتطوير والتنفيذ.
اكتب: خيارات متعددة
عدد الأسئلة: ثمانية أسئلة قائمة على السيناريو وتدرج
مدة الفحص: 90 دقيقة
النتيجة: 28 علامة مطلوبة لتمريرها (من أصل 40 متوفرة) ، أي ما يعادل 70٪
تنسيق امتحان انتقال الخدمة الوسيطة ITIL (ST)
ستأخذك دورة شهادة انتقال الخدمة الوسيطة ITIL خلال مبادئ وعمليات نقل الخدمة. تقدم الدورة إرشادات لإدارة الأفراد ، وتنظيم الموارد وتقييم التكنولوجيا ، من بين جوانب أخرى للإدارة.
سوف تتعلم أيضًا كيفية تنفيذ وتحسين انتقال الخدمة والتعامل مع أي تحديات ومخاطر. تقدم وحدة نقل الخدمة الوسيطة ITIL نظرة عامة على انتقال الخدمة والأنشطة المرتبطة به.
اكتب: خيارات متعددة
عدد الأسئلة: ثمانية أسئلة قائمة على السيناريو وتدرج
مدة الفحص: 90 دقيقة
النتيجة: 28 علامة مطلوبة لتمريرها (من أصل 40 متوفرة) ، أي ما يعادل 70٪
تنسيق امتحان تصميم الخدمة الوسيطة ITIL (SD)
يركز ITIL Intermediate Service Design (SD) على تصميم خدمات تكنولوجيا المعلومات ويغطي الهياكل والسياسات والعمليات والمستندات الرئيسية المرتبطة بهذه المهمة. تمكن معرفة ITIL Service Design محترفي ITSM من تصميم الخدمات المناسبة التي تلبي الاحتياجات التنظيمية.
اكتب: خيارات متعددة
عدد الأسئلة: ثمانية أسئلة قائمة على السيناريو وتدرج
مدة الفحص: 90 دقيقة
النتيجة: 28 علامة مطلوبة لتمريرها (من أصل 40 متوفرة) ، أي ما يعادل 70٪
تنسيق امتحان تشغيل الخدمة الوسيطة ITIL (SO)
ستقوم دورة شهادة ITIL Intermediate Service Operation بتدريبك على المبادئ والعمليات والأنشطة والوظائف المشتركة التي تساعد في تنظيم تشغيل خدمة تكنولوجيا المعلومات في الشركة. سوف تتعلم كيفية أخذ التكنولوجيا في الاعتبار في قراراتك والعوامل الحاسمة للنجاح في تشغيل الخدمة.
وفقًا لـ AXELOS ، يكمن التركيز الأساسي لوحدة ITIL Intermediate Service Operation في المبادئ والعمليات والأنشطة التشغيلية والوظائف التي تساعد المنظمات والأفراد على إدارة أداء منتجاتهم وخدماتهم بنجاح.
اكتب: خيارات متعددة
عدد الأسئلة: ثمانية أسئلة قائمة على السيناريو وتدرج
مدة الفحص: 90 دقيقة
النتيجة: 28 علامة مطلوبة لتمريرها (من أصل 40 متوفرة) ، أي ما يعادل 70٪
تنسيق امتحان التخطيط والحماية والتحسين (PPO) الوسيط لـ ITIL
يعد ITIL Intermediate Planning والحماية والأمثلية (PPO) أحد الوحدات الأربع المقدمة في ITIL Intermediate Service Capability. سيقوم البرنامج التدريبي لشهادة ITIL للتخطيط والحماية والتحسين المتوسطي بنقل المعرفة القيمة حول: إدارة القدرات ؛ إدارة التوفر ؛ إدارة استمرارية خدمة تكنولوجيا المعلومات ؛ إدارة أمن المعلومات ؛ إدارة الطلب ؛ وعوامل النجاح الحاسمة والتحديات والمخاطر للتخطيط والحماية والتحسين.
اكتب: خيارات متعددة
عدد الأسئلة: ثمانية أسئلة قائمة على السيناريو وتدرج
مدة الفحص: 90 دقيقة
النتيجة: علامات 28 المطلوبة لتمرير (من أصل 40 المتاحة) ، equ
ص تحسين جودة خدمات تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء المنظمة تكنولوجيا المعلومات
كن اول من يرسل راية