تتميز شهادة ITIL foundation v4 التأسيسية عن غيرها لشهرتها باعتمادها على أساليب معتمدة على القيادة والموازنة بين نظم المعلومات والإدارة، فكونك حاملاً لها يُبرهن معرفتك بالمعلومات الأساسية المستخدمة في حياة نظم المعلومات الخدماتية ، ستمنحك المهارات الإدارية المطلوبة للتعامل مع مجموعة متنوعة من المشكلات التنظيمية ، وتطبيق أفضل ممارسات إدارة الخدمة في مجال خدمات المؤسسات والأعمال.
1. مقدمة عن مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات (ITIL) .
2. المفاهيم الأساسية لإدارة الخدمة .
3. المبادئ التوجيهية للـITIL .
4. الأبعاد الرباعية لإدارة الخدمة .
5. سلسلة قيمة الخدمة (SVC) .
6. الممارسات في ITIL :-
التحسين المستمر .
تغيير التحكم .
إدارة الحوادث .
إدارة المشاكل .
إدارة طلب الخدمات .
مكتب الخدمات .
إدارة مستوى الخدمة (SLM) .
إدارة أمن المعلومات .
إدارة العلاقات .
إدارة الموردين .
إدارة التوافر (Availability) .
إدارة القدرات والأداء .
إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات .
إدارة تكوين الخدمات .
إدارة استمرارية الخدمات .
المراقبة وإدارة الأحداث .
إدارة الإصدارات والنشر .
إدارة النشر .
- زيادة القدرة على تحديد وتخطيط ودعم خدمات تكنولوجيا المعلومات في الأعمال التجارية مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية والكفاءة والفعالية .
- يوفر المعرفة ويساعد المحترف على التركيز على احتياجات العملاء وتجربة المستخدم بدلاً من قضاء الكثير من الوقت في القضايا التكنولوجية .
- تعلم أفضل الممارسات حول كيفية زيادة إنتاجية العمل بفعالية .
- تحديد الأنشطة ذات القيمة الأعلى والتركيز عليها لمساعدة المنظمة .
إسم الإختبار : ITIL Foundation v4
عدد الأسئلة : 40 سؤال .
نوع الأسئلة : إختيارات .
مدة الإختبار : 60 دقيقة .
درجة النجاح : 65% .
تكلفة الإختبار : 2700 ريال.
صلاحية الشهادة : مدة الصلاحيات الشهادة ثلاث سنوات .
كن اول من يرسل راية