يعد تدريب ITIL 4 للقادة الإستراتيجية الرقمية واستراتيجية تكنولوجيا المعلومات تدريبًا متخصصًا للغاية مع التركيز على مواءمة إستراتيجية الأعمال الرقمية مع إستراتيجية تكنولوجيا المعلومات. دورة ITIL 4 للقائد الاستراتيجي هي في الأساس مزيج من وحدتين تشكلان جزءًا من ITIL4. ستوضح لك هذه الدورة التدريبية حقيقة أن ITIL4 ليس مفيدًا لعمليات تكنولوجيا المعلومات فحسب ، بل يمكن أن يكون مفيدًا للخدمات التي تم تمكينها رقميًا أيضًا. لم تكن وتيرة التقدم في العالم الرقمي بهذه السرعة على الإطلاق ، ويجب أن تكون الجمعيات قابلة للتكيف والتكيف مع الظروف المتغيرة باستمرار في حال احتاجوا إلى الاستمرار في تقديم بعض الفوائد لعملائهم مع البقاء جادًا في المركز التجاري. تركز دورة ITIL 4 للزعيم الاستراتيجي الرقمي واستراتيجية تكنولوجيا المعلومات على مواءمة استراتيجية الأعمال الرقمية مع إستراتيجية تكنولوجيا المعلومات من أجل المساعدة في القيام بذلك.
الوحدة 1: المفاهيم الأساسية للإستراتيجية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات
1- التكنولوجيا الرقمية والمعلوماتية والاتصالات
2- التحول الرقمي
3. الخدمات والمنتجات والميزة التنافسية
4. مستويات الاستراتيجية
5. نماذج الأعمال
6. نماذج التشغيل
الوحدة 2: الإستراتيجية ونظام قيمة الخدمة
1- الفرصة والطلب
2. القيمة
3. الحوكمة
4. مبادئ توجيهية ITIL
5. التحسين المستمر
6. ممارسات ITIL
الوحدة 3: ما هي الرؤية؟
1- الاضطرابات
2. الرؤية
3- الاضطرابات الرقمية
4. التركيز الاستراتيجي المتوازن
5. أدوات تحديد المواقع للمنظمات الرقمية
الوحدة 4: أين نحن الآن؟
1- التحليل البيئي
2. تحليل الفرص
3- تقييم الجاهزية الرقمية
الوحدة الخامسة: كيف نصل إلى هناك (التخطيط الاستراتيجي)
1- التخطيط الإستراتيجي
2. الجوانب المالية للاستراتيجية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات
3. نماذج الأعمال للتخطيط الاستراتيجي
4- تحسين المحفظة
الوحدة 6: كيف نصل إلى هناك (النهج الإستراتيجية)
1.المقاربات الاستراتيجية للمنظمات الرقمية
2. المناهج الإستراتيجية للتميز التشغيلي
3. مناهج استراتيجية للتطور
4. مناهج استراتيجية للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة
الوحدة 7: اتخاذ إجراء (إدارة المبادرات الإستراتيجية)
1. كيف يتم تنفيذ الاستراتيجيات
2. تنسيق الإستراتيجية والمبادرات الإستراتيجية
3- قيادة التحول الرقمي
4. القيادة الرقمية
الوحدة 8: هل وصلنا إلى هناك؟ (إستراتيجية القياس)
1. حقائق أساسية عن القياس
2. قياس الإستراتيجية
3. أدوات الإستراتيجية
الوحدة 9: كيف نحافظ على استمرار الزخم
1- الزخم طويل المدى: ضمان الجدوى التنظيمية
2. الزخم قصير المدى: عملية موازية
الوحدة 10: إدارة الابتكار والتقنيات الناشئة
1- إدارة الابتكار
2. النهج الرسمي لإدارة الابتكار
3. الثقافة التي تدعم الابتكار
4. مقاربات الابتكار
5. تقييم واعتماد التكنولوجيا الناشئة
الوحدة 11: إدارة المخاطر الإستراتيجية
1. إدارة المخاطر
2. تحديد المخاطر
3- وضعية الخطر
4. معالجة المخاطر
ستساعد هذه الدورة قادة تكنولوجيا المعلومات والقادة الطموحين على بناء وتنفيذ استراتيجية تقنية معلومات واستراتيجية رقمية فعالة يمكنها معالجة الاضطراب الرقمي وتحقيق النجاح.
1. توضيح استخدام المبادئ التوجيهية ITIL في القرارات والأنشطة الرقمية واستراتيجية تكنولوجيا المعلومات
2- فهم كيفية الاستفادة من الاستراتيجية الرقمية للرد على الاضطراب الرقمي
3- فهم العلاقة بين مفاهيم الاستراتيجية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات ونظام قيمة الخدمة وسلسلة قيمة الخدمة ، وشرح كيفية الاستفادة منها لخلق القيمة.
4- افهم كيف تستخدم المنظمة الإستراتيجية الرقمية واستراتيجية تكنولوجيا المعلومات لتبقى قابلة للحياة في البيئات التي تعطلها التكنولوجيا الرقمية
5- فهم الأساليب الاستراتيجية التي أصبحت ممكنة بفضل التكنولوجيا الرقمية والمعلوماتية لتحقيق ملاءمة العميل / السوق والتميز التشغيلي
6- فهم مخاطر وفرص الإستراتيجية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات
7- فهم الخطوات والتقنيات المستخدمة في تحديد الاستراتيجية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والدعوة لها
8- فهم كيفية تنفيذ الاستراتيجية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات
كن اول من يرسل راية