تغطي الدورة التدريبية لمؤسسة ITIL المعرفة الأساسية لإدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في المنظمة وتزود المتعلمين بفهم مفصل للطرق والأطر والمبادئ المختلفة لـ ITIL. مع التطورات السريعة في ITIL ، أصبحت أكثر استحسانًا وقيمة كأسلوب من أفضل الممارسات وهو أمر حيوي لدعم الجودة الأسرع والتسليم الذي يحركه القيمة. ستساعد دورة شهادة ITIL Foundation هذه الأفراد على دعم مؤسساتهم لتحسين أمن المعلومات باستخدام البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. ITIL (مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات) هو إطار العمل المشهور المصمم لتخطيط وتقديم وإدارة دورة الحياة الشاملة لخدمات تكنولوجيا معلومات تكنولوجيا المعلومات داخل المؤسسة. يوفر إرشادات فعالة للأفراد والمؤسسات حول استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات لمساعدتهم على تنفيذ عمليات التحول والتغيير والنمو في الأعمال. الهدف الرئيسي من ITIL هو تحسين الكفاءة وتحقيق تقديم خدمة يمكن التنبؤ بها. يوفر نظرة عامة واسعة على التأسيس الناجح لنظام إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات في المؤسسة. ستضمن دوراتنا التدريبية ومدربونا في ITIL المصممون خصيصًا أنك جاهز تمامًا لاجتياز الاختبار. ITIL هو الإطار الأكثر شهرة في العالم لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات ، حيث يقدم تركيزًا متجددًا على الممارسات القائمة على القيمة وتحسين خدمات تكنولوجيا المعلومات. سيتم تعليمك من خلال المناهج التعليمية التي تم اعتمادها من AXELOS
مقدمة إلى ITIL
المفاهيم الأساسية لـ ITIL
الأبعاد الأربعة لإدارة الخدمة
نظام قيمة خدمة ITIL
المبادئ التوجيهية لإيتيل
ركز على القيمة
تقدم بشكل متكرر مع الملاحظات
التعاون وتعزيز الرؤية
تحسين وأتمتة
نظام قيمة الخدمة ITIL
الحكم
سلسلة قيمة الخدمة
تحسن مستمر
ممارسات ITIL الرئيسية
إدارة مستوى الخدمة
تغيير التحكم
إدارة الحوادث
إدارة طلب الخدمة
مكتب الخدمات
إدارة المشاكل
ممارسات الإدارة العامة
ممارسات إدارة الخدمة
ممارسات الإدارة الفنية
إدارة مستوى الخدمة (SLM)
إدارة أمن المعلومات
إدارة العلاقات
إدارة الموردين
إدارة التوفر
إدارة القدرات والأداء
إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات
إدارة تكوين الخدمة
إدارة استمرارية الخدمة
المراقبة وإدارة الأحداث
إدارة الإفراج
إدارة النشر
من خلال استخدام أفضل ممارسات إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات في ITIL ، أثبتت المؤسسات أنها تزيد الإنتاجية ،وتحسن التكاليف وتحسن تجربة العملاء. يتيح اعتماد ITIL وتكييفه وفقًا للمتطلبات المحددة لكل مؤسسة لمقدمي الخدمة :
1- دعم نتائج الأعمال
2- تمكين تغيير الأعمال
3- تحسين تجربة العملاء
4- إدارة المخاطر بما يتماشى مع احتياجات العمل
5- إظهار القيمة مقابل المال
6- تحسين مستمر
كن اول من يرسل راية