شهادة محترفي الحوسبة السحابية (v8) VMware Certified Professional VCP-DCV

حالة الالتحاق
غير ملتحق
السعر
١٬٥٠٠٫٠٠ ر.س.‏

ما هي الحوسبة السحابية؟

تعتبر الحوسبة السحابية مجالًا واسعًا لتقديم خدمات مختلفة عبر الإنترنت، كتخزين البيانات والخوادم وقواعد البيانات والشبكات والبرامج على مساحة افتراضية، فبدلاً من الاحتفاظ بالملفات على محرك أقراص ثابت خاص أو جهاز تخزين محلي، يتيح التخزين السحابي حفظها في قاعدة بيانات كبيرة يمكن مشاركتها مع مجموعة من المشاركين، وتعتبر الحوسبة السحابية نموذجًا مثاليًا لإدارة وتخزين ومعالجة البيانات على شبكات خادم الإنترنت لتتيح للشركات والمؤسسات استخدام هذه الموارد بمرونة وفعالية أكبر.

وسُميت الحوسبة السحابية بهذا الاسم لأن المعلومات التي يتم الوصول إليها توجد عن بُعد في السحابة أو في مساحة افتراضية، أي تمكن الشركات التي تقدم خدمات سحابية المستخدمين من تخزين الملفات والتطبيقات على خوادم بعيدة ثم الوصول إلى جميع البيانات عبر الإنترنت، هذا يعني أن المستخدم غير مطالب بالتواجد في مكان معين للوصول إليه، مما يسمح للمستخدم بالعمل عن بعد.

ما هي محاور كورس الحوسبة السحابية؟

يعمل معهد آباد وهو معهد تطوير وتدريب معتمد على تنظيم تدريب عبر الانترنت يهدف إلى تقديم تعريف شامل بالحوسبة السحابية، إذ تعد الحوسبة السحابية خيارًا شائعًا للأشخاص والشركات لعدد من الأسباب كتوفير التكاليف وزيادة الإنتاجية والسرعة والأداء والأمان وخاصًة في البيئات التجارية والتقنية الضخمة. 

وتشمل محاور كورس الحوسبة السحابية:

  • تعريف الحوسبة السحابية
  • مكونات السحابة الحاسوبية
  • أنواع السحب المختلفة
  • تقديم الخدمات من السحابة
  • تقييم خيارات الأتمتة والتنسيق
  • جوانب أمان السحابة
  • اعداد لنشر السحابة
  • جوانب أمان السحابة
  • تصميم وتنفيذ بيئة سحابية آمنة
  • تصميم شبكة افتراضية لنشر السحابة
  • تحليل أداء النظم السحابية

 

أسباب تدفعك للتسجيل في كورس الحوسبة السحابية:

الحوسبة السحابية هي صناعة متنامية تقدم العديد من الفوائد لكل من الشركات والأفراد، وفيما يلي بعض الأسباب التي تدفعك إلى الانضمام إلى كورس الحوسبة السحابية:

  • المرونة للمستخدمين:

إحدى الفوائد الرئيسية للحوسبة السحابية هي المرونة التي توفرها، إذ يمكن لمستخدمي السحابة العمل من أي مكان والوصول إلى نفس الموارد مثل الموظفين في المقر الرئيسي للشركة.

  • توفير التكاليف: 

تعتبر الحوسبة السحابية بديلًا اقتصاديًا لبنية تحتية تقليدية، من خلال تعلم كيفية استخدام السحابة، يمكنك تحسين استخدام الموارد الحاسوبية وتوفير التكاليف التشغيلية وتقليل الاستثمارات الأولية في البنية التحتية.

  • الراتب الشهري:

 يعتمد راتب مطوري السحابة على الخبرة والمهارة المطلوبة لذا يمكن لمطور السحابة الماهر والذي يتمتع بخبرة خمس سنوات أن يتوقع راتباً قدره 100000 دولار في السنة.

  • فرص متعددة للوظائف:

هناك طلب كبير على مطوري السحابة وهناك طلب متزايد على الحلول المستندة إلى الحوسبة السحابية، إذ جعلت الحوسبة السحابية الإنترنت أكثر موثوقية وسرعة، مما سهلت الوصول إلى المعلومات وزادت الإنتاجية، وساهمت في البقاء على اطلاع بأحدث اتجاهات التكنولوجيا هذا كله أدى ذلك إلى زيادة عدد الوظائف المتاحة في مجال الحوسبة السحابية، فضلاً عن زيادة الرواتب المحتملة.

  • مكان مميز للتحدي:

 يمكن أن تكون الحوسبة السحابية صعبة التعلم، لأنها مجال جديد وسريع التطور ولكن مع وجود الدافع والجهد، يمكن أن نكون مجالًا مجزيًا، لذا فإن الحوسبة السحابية هو مجالًا مميزًا للاستفادة من التقنيات الجديدة وتطبيقها في بيئات العمل الخاصة بك والذي قد يمثل تحديًا كبيرًا.

يهدف معهد آباد من تقديم فهم كامل عن الحوسبة السحابية وشرح البنية التحتية السحابية اللازمة، ويؤكد على تحقيقك الكفاءة التقنية في المنهجية المطلوبة لتنفيذ أمن التقنيات السحابية وصيانتها.

دورة أونلاين LIVE
موعد الدورة: الجمعة، 03-05-2024
وقت الدورة:
الجمعة: من الساعة 06:00 م حتى 10:00 م
السبت: من الساعة 06:00 م حتى 10:00 م
مدة الدورة: 5 أسابيع
أيام الدورة: يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع
لغة المدرب: عربي

——————————————————————————————-

(جميع المحاضرات يتم تقديمها مباشرة Live و روابط المحاضرات المباشرة ستجدونها في الأسفل، وبعدما يتم تقديم المحاضرة المباشرة
يتم رفع رابط تسجيل المحاضرة في نفس اليوم على حسابات المتدربين)

ويرجى تحميل برنامج (ZOOM) على الجوال الخاص بك أو جهازك اللابتوب من خلال الروابط التالية
(لأنه يعتبر البرنامج المعتمد لدينا لتقديم جميع الدورات الإلكترونية):

 App Store
https://apps.apple.com/sa/app/zoom-cloud-meetings/id546505307

 Google play
https://play.google.com/store/apps/details?id=us.zoom.videomeetings

For PC
https://zoom.us/download

——————————————————————————————-
وفي حال إذا واجهتكم أية مشاكل تقنية أثناء المحاضرة، يرجى التواصل على أرقام مسؤولي التدريب عبر تطبيق الواتساب:
أ/ عبدالله ابراهيم
0507189889