لغة برمجة #C

حالة الالتحاق
غير ملتحق
السعر
1000

موعد الدورة

الأحد الموافق : 2021/01/24

لغة المدرب

لغة التدريب : عربي
المنهج : انجليزي

وقت الدورة

من 4:00 م حتى 6:00 م

أيام الدورة

من الأحد إلى الأربعاء من كل اسبوع

مدة الدورة

شـهـــر

المستوى المقترح

مبتدئ

إن كنت تريد العمل كمطور فأنت في المكان الصحيح. في هذه الدورة ، سوف تكتشف كيف تصبح مطور #C – واحدة من أفضل لغات البرمجة ، غالباً ما يُنظر لها على أنها هجين تأخذ الأفضل من C و ++C ، فهي تهدف إلى دمج قوة الحوسبة في ++C مع سهولة برمجة الفيجوال بيسيك (Visual Basic) .

#C هي إحدى لغات البرمجة القليلة التي تتيح لك إنشاء تطبيقات الويب وألعاب وبرامج الكمبيوتر ،  رغم أن #C  صممت على بيئة الويندوز إلا أنها تدعم إنشاء تطبيقات على بيئات متعددة مثل لينوكس وغيرها من البيئات الأخرى. 

الدورة مخصصة لأي شخص يريد تعلم #C ويريد أن يصبح جيدًا مهنيًا فيها ،لا تتطلب هذه الدورة أي خبرة على الإطلاق ، حيث صممت لتعليم اللغة من الصفر .

تطوير تطبيقات Windows :-

  • بالنظر لدعم .NET على نظام Windows، فإنّ سي شارب C# تعتبر الآن الخيار الأول لكل مطورٍ لإنشاء تطبيقات Windows.

إنشاء تطبيقات الويب : عادةً عبر:

  • WebForms (هي جزءٌ من إطار عمل تطبيقات الويب NET المضمن مع Visual Studio).
  • MVC (هي نمط معماري يستخدم عادة لتطوير تطبيقات الويب) .

الأجهزة المحمولة والهواتف الذكيّة:-

  • تقود Xamarin الطريق في هذا المجال ، حيث تقدم أدواتٍ لجميع منصات الهواتف المحمولة الرئيسية ، فضلًا عن العديد من المنصّات الأخرى التي تزوّد بالكثير من الموارد المفيدة في كيفيّة “تطوير الهاتف المحمول في C#.

تطوير الألعاب :-

  • تُستخدم سي شارب C# على نطاقٍ واسعٍ لإنشاء ألعاب باستخدام محرك الألعاب “Unity”، وهو أكثر محركات الألعاب شعبية اليوم؛ إذ يتم بواسطته صنع أكثر من ثلث أفضل الألعاب حول العالم، وهناك ما يقرب من 770 مليون مستخدم نشط للألعاب التي تم إنشاؤها باستخدامه.
  • يُوَظَّف Unity أيضًا في الواقع الافتراضي، مع 90٪ من جميع أجهزة Samsung Gear و53٪ من جميع ألعاب Oculus Rift VR التي تم تطويرها باستخدامه.
  • #C أداة رائجة بشكلٍ كبيرٍ لإنشاء هذه التطبيقات ، ولذا فهي تقدم خيارًا رائعًا لأي مبرمجٍ يأمل في اقتحام عالم صناعة وتطوير الألعاب ، أو لأي شخصٍ مهتمٍ بالواقع الافتراضي .

وقت تطوير أسرع وأقل :-

  • مكتوبة بشكل ثابت وسهل القراءة ، مما يقلل من وقت التصحيح . 
  • مكتبة ضخمة توفر وظائف عالية المستوى مقارنة باللغات الأخرى مثل Java و C ++ ، توفر البساطة والكفاءة وتساعد المبرمجين في كتابة أكوام معقدة من التعليمات البرمجية .
  • بنك ذاكرة شامل لتقليل وقت التطوير وتقليل الوقت المستغرق في السوق .

وقت تعلم أقل :-

  • يقضي المطورون وقتًا أقل في تعلم C # مقارنةً بلغات البرمجة الأخرى . 
  • تساعد بساطتها و ميزاتها سهلة الاستخدام المطورين الجدد وأولئك الذين يرغبون في تعلم لغة جديدة .

قابلية عالية للتوسع :-

  • يتطلب تطوير البرامج لغات برمجة سهلة الصيانة وقابلة للتطوير . #C هي لغة برمجة لها هذه السمات. 
  • الطبيعة الصارمة للترميز الثابت تجعل البرامج متسقة بشكل موثوق ، يتيح ذلك للمطورين إجراء تعديل سهل وصيانة سلسة .
  • بالنسبة لكبار المطورين الذين يعملون على مشاريع قديمة مكتوبة بلغة C # ، سيكون من دواعي سرورك أن تجد أن مجموعتك ظلت كما هي على مر السنين ، ربما تغيرت العمليات ، لكن كل شيء لا يزال في مكانه في جميع المجالات.

دعم مجتمعي ضخم :-

  • في عالم تطوير البرمجيات ، من الضروري وجود مجتمع. إنه المكان الذي يمكن للمطورين فيه طلب المساعدة والأفكار ، يجدون إجابات وحلول من أولئك الذين واجهوا نفس العقبات في التنمية ، على سبيل المثال ، يعد StackOverflow أحد أكبر المجتمعات.

 الدرس 1 : مراجعة قواعد الـ #C

  •   نظرة عامة على البرمجة باستخدام #C .
  •   أنواع البيانات والمعاملات والتعبيرات .
  •   إنشاءات لغة #C المرئية .

الدرس الثاني : إنشاء الأساليب ومعالجة الاستثناءات وتطبيقات المراقبة  

  • طرق الإنشاء والاستدعاء .
  •   إنشاء طرق التحميل الزائد واستخدام معاملات اختيارية ومعلمات الإخراج .
  •   معالجة الاستثناءات .
  •   تطبيقات المراقبة .

الدرس 3 : الأنواع والتركيبات الأساسية لـ #C 

  •  تنفيذ الهياكل والإعدادات .
  •   تنظيم البيانات في مجموعات .
  •   معالجة الأحداث .

الدرس 4 : إنشاء الفئات وتنفيذ مجموعات النوع الآمن 

  •  إنشاء التصنيفات .
  •   دي نينج وتنفيذ الواجهات .
  •   تنفيذ مجموعات النوع الآمن .

الدرس الخامس : إنشاء تسلسل هرمي للفئة باستخدام الوراثة

  •  إنشاء تسلسلات هرمية للفئات .
  •   تمديد فئات .NET Framewrk .

الدرس 6 : قراءة وكتابة البيانات المحلية 

  •  قراءة وكتابة الملفات .
  •   تسلسل البيانات وإلغاء تسلسلها .
  •   تنفيذ الإدخال / الإخراج باستخدام التدفقات .

الدرس 7 : الوصول إلى قاعدة البيانات

  • إنشاء واستخدام نماذج البيانات الكينونية .
  •   الاستعلام عن البيانات باستخدام LINQ .

الدرس الثامن : الوصول إلى البيانات البعيدة

  • الوصول إلى البيانات عبر الويب .
  •   الوصول إلى البيانات باستخدام خدمات OData المتصلة .

 لا توجد متطلبات مسبقة محددة لأن الدورة تغطي جميع الموضوعات بالتفصيل.

كود الإختبار : 483-70 . 

عدد الأسئلة : من 60 إلى 70 سؤال .

نوع الأسئلة : إختيارات ، سحب وإدراج (drag and drops)

مدة الإختبار : 150 دقيقة .

درجة النجاح : 700من 1000 .

تكلفة الإختبار : 165 دولار .

صلاحية الشهادة : 3 سنوات .

✔ شهادة حضور معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

✔ خصم للإختبار الدولي خاص بطلاب المعهد .

✔ خصم إضافي عند رغبة الطالب التسجيل في دورات أخرى . 

✔ التطبيق العملي لمحتويات الدورة في مختبرات المعهد .

✔ المرونة في استخدام المختبر ، واستشارة المدرب .

✔ إتاحة إستخدام المختبر لمدة سنة من تاريخ إنتهاء الدورة . 

✔ تخصيص وقت للتجهيز للإختبار الدولي مع طرح نماذج للأسئلة .

✔ حضور البث المباشر مع تسجيل الدورة لمدة 4 شهور على منصة zoom .

✔ ترشيحك لدى الشركات الخاصة والجهات الحكومية الراغبة في حاملي هذه الشهادة .